Our news

تونس والسينغال توقعان على اتفاقية تتعلق بأمن الطيران المدني في القارة الإفريقية - الرأي الجديد

تونس والسينغال توقعان على اتفاقية تتعلق بأمن الطيران المدني في القارة الإفريقية - الرأي الجديد

 

تونس ــ الرأي الجديد

وقعت الأكاديمية الفرنسية التونسية للتدريب في أمن الطيران المدني، اتفاقية تعاون مع المدرسة الإقليمية للطيران والإدارة، التي يوجد مقرها في العاصمة السينغالية، داكار.

وتهدف هذه الاتفاقية، الأولى من نوعها بين الطرفين، إلى التعاون بين الهيكلين المختصين في التدريب في مجال أمن الطيران المدني في القارة الإفريقية. 
وقال حسن الصديق، الذي تولى التوقيع على الاتفاقية عن الجانب التونسي، في تصريح إعلامي، أن هذه الشراكة الجديدة، تندرج في إطار التعاون 
جنوب / جنوب، وتوفير إمكانات جديدة لتونس على مستوى أمن الطيران. 
وتوفر الاتفاقية للمؤسسة التونسية، فرصا إضافية لتطوير خبراتها التدريبية، وتوسيع أنشطتها ومجالات تدخلها في القارة الإفريقية. 
ووقع الاتفاقية عن الجانب السينغالي، جيلبار بوندو، رئيس المدرسة الإقليمية للطيران والإدارة. 
وتعدّ الأكاديمية الفرنسية للتدريب في مجال أمن الطيران المدني، أول مركز خاص في العالم اعتمدته المنظمة الدولية للطيران المدني ( إيكاو)، كمركز إقليمي للتدريب في أمن الطيران المدني، ويقدم دورات تدريبية لكبار الكوادر من مختلف أنحاء العالم باللغات الثلاث: العربية والفرنسية والانجليزية. 
وتمثّل المدرسة الإقليمية للطيران والإدارة، إحدى أبرز مراكز التدريب الثلاثة في مجال أمن الطيران المدني التابعة لوكالة أمن الطيران الأمني في إفريقيا ومدغشقر، وهي توفر التدريب في 24 دولة من إفريقيا الغربية..